المعلمون والمعلمات الأفاضل
أضع بين
أيديكم بعضا من الأسئلة الشائعة للوحدة :
الأسئلة الشائعة
1- كيف يمكنني تقديم الدعم لطلابي المتفاوتين في المهارات والقدرات
والمستوى ؟
- حصر المراجع التي يمكن لطلابي الإستفادة منها
(مكتبات- كتب - مواقع إلكترونيه - جامعات- باحثين - مختصين - المجتمع المحلي -
البيئة المحيطة - الأقران )
- إقتراح الإجراءات المناسبة لهم للعمل في
مشاريعهم
- الإتفاق مع الطلاب حول منتجاتهم النهائية
وكيف يمكنهم الإستفادة من تلك المنتجات في دعم تعلمهم
- إيجاد بيئة ملائمة لعملية التعلم ويمكن حصر
تلك البيئة في ( بيئة المدرسة - بيئة الفصل الدراسي - بيئة المنزل - بيئة المجتمع
الخارجي )
- توجيه الطلاب لإنتاج مشاريع يتعلم من خلالها
الطلاب وفق الأساليب المختلفة للتعلم والمرتبطة بنظرية الذكاءات المختلفة كلا حسب
موهبته وقدراته وذكاءاته
- البحث عن طرق مبتكرة وحديثة للتعامل مع
الطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة أو صعوبات التعلم أو الناطقين بلغة أجنبية
س2 : كيف سيسهم الطالب في مساعدتي
لتحسين عملية تعلمه ؟
- أن يكون لدى الطلاب فكرة واضحة عن ما يجب
عليهم ان يتعلمونه
- وجود تقييمات دورية للطلاب باختلافها ترشدهم
وتوجههم لتحسين تعلمهم
- وجود إجراءات عملية واضحة ومفهومة لدى
الطالب
س3 : ما هي المواد التي يمكن
أن أدعم من خلالها تعلم الطالب ؟
- تصميم قوالب جاهزة للطلاب يقومون
بتحريرها
- عمل مدونة تعرض بها أعمال الطلاب
- مواد فلمية أو مكتوبه لتعلم مهارات
معينة
- نشر المواقع التي سيستفيد منها الطلاب في
عمليات البحث والتعلم
- الصور
- الفيديو التعليمي
- قناة مخصصة في اليوتيوب
س4 : أين أشير أو أضع مواد الدعم في حقيبتي ؟
- تصنف مواد دعم
الطالب في مجلد دعم الطالب
نتائج التعلم المرجوة من الوحدة :
- استكشاف الاستراتيجيات لتنويع التدريس
- وضع تقييم لتشجيع التوجيه الذاتي لدى الطالب.
- إنشاء مواد دعم الطالب
- مراجعة خطة وحدة العمل الخاصة بك لإدراج وسائل التعليم لجميع الدارسين
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق