الوحدة السادسة


المعلمون والمعلمات  الأفاضل

أضع  بين  أيديكم  بعضا من  الأسئلة الشائعة للوحدة  :

 

الأسئلة الشائعة

 

1- كيف يمكنني تقديم الدعم لطلابي المتفاوتين في المهارات والقدرات والمستوى ؟

- حصر المراجع التي يمكن لطلابي الإستفادة منها (مكتبات- كتب - مواقع إلكترونيه - جامعات- باحثين - مختصين - المجتمع المحلي - البيئة المحيطة - الأقران )

- إقتراح الإجراءات المناسبة لهم للعمل في مشاريعهم 

- الإتفاق مع الطلاب حول منتجاتهم النهائية  وكيف يمكنهم الإستفادة من تلك المنتجات في دعم تعلمهم 

- إيجاد بيئة ملائمة لعملية التعلم ويمكن حصر تلك البيئة في ( بيئة المدرسة - بيئة الفصل الدراسي - بيئة المنزل - بيئة المجتمع الخارجي ) 

- توجيه الطلاب لإنتاج مشاريع يتعلم من خلالها الطلاب وفق الأساليب المختلفة للتعلم والمرتبطة بنظرية الذكاءات المختلفة كلا حسب موهبته وقدراته وذكاءاته 

- البحث عن طرق مبتكرة وحديثة للتعامل مع الطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة أو صعوبات التعلم أو الناطقين بلغة أجنبية 

 

س2 :  كيف سيسهم الطالب في مساعدتي لتحسين عملية تعلمه ؟

- أن يكون لدى الطلاب فكرة واضحة عن ما يجب عليهم ان يتعلمونه 

- وجود تقييمات دورية للطلاب باختلافها ترشدهم وتوجههم لتحسين تعلمهم 

- وجود إجراءات عملية واضحة ومفهومة لدى الطالب 

 

س3 :  ما هي المواد التي يمكن أن أدعم من خلالها تعلم الطالب ؟

- تصميم قوالب جاهزة للطلاب يقومون بتحريرها 

- عمل مدونة تعرض بها أعمال الطلاب 

- مواد فلمية أو مكتوبه لتعلم مهارات معينة 

- نشر المواقع التي سيستفيد منها الطلاب في عمليات البحث والتعلم

- الصور 

- الفيديو التعليمي 

- قناة مخصصة في اليوتيوب 

 

س4 :  أين أشير أو أضع مواد الدعم في حقيبتي ؟ 

- تصنف مواد دعم الطالب في مجلد دعم الطالب 

 
 

 

نتائج التعلم المرجوة من الوحدة :

  • استكشاف الاستراتيجيات لتنويع التدريس
  • وضع تقييم لتشجيع التوجيه الذاتي لدى الطالب.
  • إنشاء مواد دعم الطالب
  •   مراجعة خطة وحدة العمل الخاصة بك لإدراج وسائل التعليم لجميع الدارسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق