الوحدة الرابعة


المعلمون والمعلمات  الأفاضل

أضع  بين  أيديكم  بعضا من  الأسئلة الشائعة للوحدة  :

 


أسئلة  الوحدة الشائعة    :
1- إذا إخترت أداه أو مجموعة من الأدوات ليستخدمها الطلاب في عرض أعمالهم كيف أضمن جودة ما يقدمون من أعمال وكيف تحقق تلك الأعمال أهداف الوحدة المطلوب تحقيقها ؟ 

- أصمم نموذجا قياسيا لعمل الطالب ....لماذا ؟ وكيف : 

أصمم نموذجا قياسيا لأتأكد من مجموعة من الأمور من بينها ( توفر المصادر - توفر البنية المعرفية والتقنية لدى الطلاب - معرفة كيف سيحقق عمل الطالب الأهداف المطلوبة - معرفة مهارات القرن الحادي والعشرين التي سوف  يكتسبها الطالب من خلال إستخدامه لنموذج عرض معين  - وجود معيار تقيمي مناسب من تصميم المعلم - معرفة كيف سيعالج عمل الطالب الإجابة على الأسئلة الخاصة بالوحدة - هل يمكن بالفعل إستخدام هذه الأداه أم أنها غير مناسبة 

يمكن تصميم نماذج معيارية لمجموعة من الأدوات من بينها ( العروض التقديمية - المنشورات - مواقع الويب المفتوحة - الويكي - المدونات - اليوتيوب )

 

2- هل يجب أن أصمم تقيما لنموذج الطالب ؟ 

-  نعم لأن هذا النموذج سيكون معيارا لمدى تنفيذ الطلاب الحد الأعلى أو الحد الأدنى من المهارات والأهداف المطلوب منهم تحقيقها ونضع هذا التقييم في مجلد  التقيمات

 

3- هل هناك من أفكار لتحديد نوع النموذج الذي يمكنني إختياره  ؟ 

- هناك بعض الافكار في النشاط الثاني من الوحدة الرابعة ص 4-8  إلى 4-10

 

 

 

 

نتائج  التعلم  المتوقعة  : 

  • استخدام مواقع الانترنت المفتوحة (wikis) في مشاركة الأفكار بقصد الوصول إلى المعايير من خلال المشروعات
  • فهم قوانين حقوق الطبع والتأليف والنشر والاقتباس المشروع
  • إنشاء مستند بالأعمال التي تم الاستشهاد بها
  • دمج استخدام مصادر الانترنت بالوحدة من أجل دعم البحث والتواصل والتعاون وحل المشكلات و/أو غير ذلك من مهارات القرن الحادي والعشرين الأخرى التي تستخدم أي من مصادر التعاون على الانترنت لمشاركة الأفكار الخاصة بالوحدة
  • استخدام أحد المصادر التعاونية الموجودة على الإنترنت لمشاركة أفكار الوحدة
  •  تحديد الاستراتيجيات لضمان استخدام الطالب للانترنت بصورة آمنة ومسئولة ومناسبة
     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق