المعلمون والمعلمات الأفاضل
أضع بين أيديكم
بعضا من الأسئلة الشائعة
للوحدة :
أسئلة الوحدة الشائعة :
1- إذا إخترت أداه أو مجموعة من الأدوات ليستخدمها الطلاب في عرض أعمالهم كيف أضمن جودة ما يقدمون من أعمال وكيف تحقق تلك الأعمال أهداف الوحدة المطلوب تحقيقها ؟
- أصمم نموذجا قياسيا لعمل
الطالب ....لماذا ؟ وكيف :
أصمم نموذجا قياسيا لأتأكد من مجموعة من الأمور
من بينها ( توفر المصادر - توفر البنية المعرفية والتقنية لدى الطلاب - معرفة كيف
سيحقق عمل الطالب الأهداف المطلوبة - معرفة مهارات القرن الحادي والعشرين التي سوف
يكتسبها الطالب من خلال إستخدامه لنموذج عرض معين - وجود معيار تقيمي
مناسب من تصميم المعلم - معرفة كيف سيعالج عمل الطالب الإجابة على الأسئلة الخاصة
بالوحدة - هل يمكن بالفعل إستخدام هذه الأداه أم أنها غير مناسبة
يمكن تصميم نماذج معيارية لمجموعة من الأدوات
من بينها ( العروض التقديمية - المنشورات - مواقع الويب المفتوحة - الويكي -
المدونات - اليوتيوب )
2- هل يجب أن أصمم تقيما لنموذج الطالب ؟
- نعم لأن هذا النموذج سيكون معيارا لمدى
تنفيذ الطلاب الحد الأعلى أو الحد الأدنى من المهارات والأهداف المطلوب منهم
تحقيقها ونضع هذا التقييم في مجلد التقيمات
3- هل هناك من أفكار لتحديد نوع النموذج الذي يمكنني إختياره
؟
- هناك بعض
الافكار في النشاط الثاني من الوحدة الرابعة ص 4-8 إلى 4-10
نتائج التعلم
المتوقعة :
- استخدام مواقع الانترنت المفتوحة (wikis) في مشاركة الأفكار بقصد الوصول إلى المعايير من خلال المشروعات
- فهم قوانين حقوق الطبع والتأليف والنشر والاقتباس المشروع
- إنشاء مستند بالأعمال التي تم الاستشهاد بها
- دمج استخدام مصادر الانترنت بالوحدة من أجل دعم البحث والتواصل والتعاون وحل المشكلات و/أو غير ذلك من مهارات القرن الحادي والعشرين الأخرى التي تستخدم أي من مصادر التعاون على الانترنت لمشاركة الأفكار الخاصة بالوحدة
- استخدام أحد المصادر التعاونية الموجودة على الإنترنت لمشاركة أفكار الوحدة
- تحديد الاستراتيجيات لضمان استخدام الطالب للانترنت بصورة آمنة ومسئولة ومناسبة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق