المعلمون والمعلمات الأفاضل
أضع بين
أيديكم بعضا من الأسئلة الشائعة للوحدة :
الاسئلة الشائعة
س1 : ماذا يمكن أن أستخدم للتواصل مع الطلاب ؟
-
البريد الإلكتروني
-المدونات -blogs
-مواقع الإنترنت المفتوحة - wikis
-المنتديات
- التويتر
- الفيس بوك
- الجوجل
س2 : ماذا يمكن أن أستخدم لمشاركة الطلاب مع بعضهم
البعض ؟
- المدونات
- مواقع الإنترنت المفتوحة
- مستندات جوجل
- مخزن جوجل كروم
- الموقع العلمية المخصصة للمواد الدراسية المختلفة
س3 : ماذا يمكن أن
أستخدم لحصر مواقع الويب التي أرغب أن يستخدمها طلابي؟
- الإشارات المرجعية ( delicious )
س4 : كيف أصمم تقيمات إلكترونية أستخدمها في
بعض مراحل التقييم ؟
- مستندات جوجل
- مواقع تصميم الإختبارات
- برامج تصميم الإختبارات
س5 : كيف يمكنني تقييم نفسي أننى أستخدم التكنولوجيا
المتوفرة بشكل صحيح ومناسب؟
- راجع معايير الأداء للمعلمين الصادرة من الجمعية الدولية لإستخدام
التكنولوجيا في التعليم ص 7-7 .
- استخدام نماذج التقييم للمعايير الدولية في استخدام التكنولوجيا في
التعليم المتوفرة في القرص المرفق .
س6 : كيف يمكنني تتبع العمليات والإجراءات خلال تنفيذ
الحقيبة مع الطلاب ؟
- تقوم بإنشاء خطة التنفيذ وهي عبارة عن خطة زمنية مفادها ربط الزمن
بالإجراءات والمستهدفين والمنفذين للأعمال وتدرج في مجلد خطة الوحدة
س7 : كيف يمكنني أن
أطور نفسي ذاتيا بعد الدورة ؟
- تقوم بالبحث عن أدوات ومراجع مفيدة لمادتك التعليمة وتدريسك للطلاب
وتتدرب على إستخدامها .
- تواصل مع زملائك في الدورة وشاركهم أفكارك وليشاركوك في أفكارهم
- تشكل مجموعات مشتركة مع معلمين آخرين في نفس التخصص من مدرستك أو من
خارجها لنشر تجاربك معهم والإستفادة من تجاربهم
- تواصل مع ذوي الخبرة ولا تتردد في البحث عن إجابات لتساؤلاتك
- ليكن لديك القناعة أن التقنية متغيرة
بإستمرار فكن على إتصال مباشر بكل جديد مفيد
نتائج التعلم المرجوة من الوحدة :
- استكشاف استراتيجيات طرح الأسئلة لتشجيع مهارات التفكير العليا
- إجراء تقييم لما تقوم به من أنشطة في فصل دراسي يتمركز حول الطالب
- إنشاء مواد الدعم
- إنشاء خطة تنفيذ
- مراجعة خطة وحدتك
- إجراء تقييم ذاتي لحقيبة أوراق الوحدة الخاصة بك ومراجعتها وفقاً لتقييمك
- طرح رأيك في الوحدة في مدونة ومشاركتها مع زميلك
- تحديد مصادر الإنترنت للمعلمين
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق