الوحة السابعة


المعلمون والمعلمات  الأفاضل

أضع  بين  أيديكم  بعضا من  الأسئلة الشائعة للوحدة  :




الاسئلة الشائعة
س1 :  ماذا يمكن أن أستخدم للتواصل مع الطلاب ؟ 

- البريد الإلكتروني 

-المدونات -blogs

-مواقع الإنترنت المفتوحة - wikis

-المنتديات 

- التويتر 

- الفيس بوك 

- الجوجل

 

س2 :  ماذا يمكن أن أستخدم لمشاركة الطلاب مع بعضهم البعض  ؟  

- المدونات

- مواقع الإنترنت المفتوحة 

- مستندات جوجل 

- مخزن جوجل كروم 

- الموقع العلمية المخصصة للمواد الدراسية المختلفة 

س3 : ماذا يمكن أن أستخدم لحصر مواقع الويب التي أرغب أن يستخدمها طلابي؟ 

- الإشارات المرجعية ( delicious )

س4 :  كيف أصمم تقيمات إلكترونية  أستخدمها في بعض مراحل التقييم  ؟

- مستندات جوجل 

- مواقع تصميم الإختبارات

- برامج تصميم الإختبارات 

س5 :  كيف يمكنني تقييم نفسي أننى أستخدم التكنولوجيا المتوفرة بشكل صحيح ومناسب؟ 

- راجع معايير الأداء للمعلمين الصادرة من الجمعية الدولية لإستخدام التكنولوجيا في التعليم ص 7-7 .

- استخدام نماذج التقييم للمعايير الدولية في استخدام التكنولوجيا في التعليم المتوفرة في القرص المرفق .

 

س6 :  كيف يمكنني تتبع العمليات والإجراءات خلال تنفيذ الحقيبة مع الطلاب ؟

- تقوم بإنشاء خطة التنفيذ وهي عبارة عن خطة زمنية مفادها ربط الزمن بالإجراءات والمستهدفين والمنفذين للأعمال وتدرج في مجلد خطة الوحدة 

س7 : كيف يمكنني أن أطور نفسي ذاتيا بعد الدورة  ؟ 

- تقوم بالبحث عن أدوات ومراجع مفيدة لمادتك التعليمة وتدريسك للطلاب  وتتدرب على إستخدامها .

- تواصل مع زملائك في الدورة وشاركهم أفكارك وليشاركوك في أفكارهم 

- تشكل مجموعات مشتركة مع معلمين آخرين في نفس التخصص من مدرستك أو من خارجها لنشر تجاربك معهم والإستفادة من تجاربهم

- تواصل مع ذوي الخبرة ولا تتردد في البحث عن إجابات لتساؤلاتك 

- ليكن لديك القناعة أن التقنية متغيرة بإستمرار فكن على إتصال مباشر بكل جديد مفيد

 

نتائج التعلم المرجوة من الوحدة :

  • استكشاف استراتيجيات طرح الأسئلة لتشجيع مهارات التفكير العليا
  •  إجراء تقييم لما تقوم به من أنشطة في فصل دراسي يتمركز حول الطالب
  •  إنشاء مواد الدعم
  • إنشاء خطة تنفيذ
  • مراجعة خطة وحدتك
  •  إجراء تقييم ذاتي لحقيبة أوراق الوحدة الخاصة بك ومراجعتها وفقاً لتقييمك
  • طرح رأيك في الوحدة في مدونة ومشاركتها مع زميلك
  • تحديد مصادر الإنترنت للمعلمين 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق